الرئيسية / غير مصنف / الشؤون التنافسية العالمية أظهر تحسن ستة مؤشرات لأعمال الوزارة ..

الشؤون التنافسية العالمية أظهر تحسن ستة مؤشرات لأعمال الوزارة ..


(كونا) — قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ان التقرير السنوي لـ(مؤشر التنافسية العالمية 2018) الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي اظهر تحسن ستة مؤشرات لاعمال وزارة الشؤون من بين 47 من اصل 90 مؤشر قياس عالمي.

واضافت الوزيرة الصبيح في تصريح صحفي اليوم الاحد ان المؤشرات الستة التي شهدت تحسنا بوزارة الشؤون تشمل تدريب الموظفين وجودة التدريب المهني وتحسن سهولة العثور على عمالة ماهرة.

وفيما يتعلق بسوق العمل وفقا لتقرير التنافسية اوضحت الصبيح ان سوق العمل شهد تحسنا في ممارسات التوظيف وتسريح العمالة وسياسات العمل وسهولة توظيف العمالة الاجنبية وتنقل العمال الداخلي والاعتماد على الادارة المهنية والاجور والانتاجية.

وثمنت ما اظهره تقرير التنافسية لحصول الكويت على المرتبة الاولى عالميا في استقرار الاقتصاد الكلي وهو ماعكس تحسن مرتبتها في 47 مؤشرا من اصل 90 لقياس قطاعات مختلفة اضافة الى تحسن مؤشر التوجه المستقبلي للحكومة مما يعكس اهتمام الحكومة بالمستقبل عبر خطة التنمية الوطنية.

وشددت الصبيح على استمرار بذل المزيد من الجهود في مختلف القطاعات لاحداث التطور والتحسن المنشود للارتقاء بالترتيب العالمي للكويت في مختلف القطاعات.

وذكرت ان تقرير مؤشر التنافسية العالمية السنوي يعد من اهم مؤشرات القياس لافتة انها المرة 14 على التوالي التي يتم فيها ادراج الكويت ضمن التقرير قياس التنافسية ل140 دولة في العالم وفقا لتسعين مؤشر قياس لقطاعات مختلفة.



Source link

عن bader

شاهد أيضاً

رئيس جمعية أطباء الأسنان مؤتمر الجمعية ناجح بكل المعايير

كتب مصطفى الباشا أكد رئيس جمعية أطباء الأسنان الكويتية د. سامي المانع أن مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *