الرئيسية / غير مصنف / أسعار النفط تهبط مع تركيز المستثمرين على تضخم المعروض العالمي

أسعار النفط تهبط مع تركيز المستثمرين على تضخم المعروض العالمي


رويترز – هبطت أسعار النفط حوالي 2 في المئة يوم الخميس مع تركيز المستثمرين على تضخم المعروض العالمي من الخام الذي يتزايد بوتيرة أسرع مما توقع الكثيرون.

وتركز السوق على انتاج الخام الأمريكي الذي سجل مستوى قياسيا مرتفعا ودلائل من العراق ودولة الإمارات العربية وإندونيسيا على أن الانتاج سينمو في 2019 بوتيرة أسرع من المتوقع. وثبًطت مخاوف من تخمة محتملة في المعروض اتجاها صعوديا للأسعار في التعاملات المبكرة قادته بيانات صينية أظهرت واردات قياسية من الخام.

وقال متعاملون إن سوق النفط تضرر من زيادات في المخزونات الأمريكية وارتفاع انتاج منظمة أوبك وتخفيف العقوبات على إيران.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.42 دولار، أو 1.97 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 70.65 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف أغسطس آب.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط دولارا، أو 1.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 60.67 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ الرابع عشر من مارس آذار.

وأظهرت بيانات الجمارك أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت إلى 9.61 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول، بزيادة قدرها 32 في المئة عن مستواها قبل عام.

وقال مصدران مطلعان لرويترز يوم الثلاثاء إن الصين ما زال مسموحا لها باستيراد بعض الخام الإيراني في ظل استثناء من عقوبات أمريكية سيمكنها من شراء 360 ألف برميل يوميا لمدة 180 يوما.

ووصل انتاج الخام الأمريكي إلى مستوى قياسي جديد عند 11.6 مليون برميل يوميا وتخطت الولايات المتحدة الآن روسيا كأكبر منتج للخام في العالم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع إنها تتوقع أن يتجاوز الانتاج 12 مليون برميل يوميا بحلول منتصف 2019، بفضل طفرة النفط الصخري.



Source link

عن bader

شاهد أيضاً

رئيس جمعية أطباء الأسنان مؤتمر الجمعية ناجح بكل المعايير

كتب مصطفى الباشا أكد رئيس جمعية أطباء الأسنان الكويتية د. سامي المانع أن مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *