الرئيسية / غير مصنف / إصابة فلسطينيًا في مسيرة العودة الأسبوعية شرق قطاع غزة

إصابة فلسطينيًا في مسيرة العودة الأسبوعية شرق قطاع غزة























dot4line











شكرا لتصويت








التقيم
التقيم الحالي 5/0







إصابة 33 فلسطينيًا في «مسيرة العودة» الأسبوعية شرق قطاع غزة








أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة عن اصابة 33 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مشاركتهم في الجمعة ال 37 لمسيرة العودة وكسر الحصار قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي إن 33 فلسطينيا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة 37 ل(مسيرة العودة وكسر الحصار) شرق قطاع غزة.
وأوضح أن المتظاهرين الفلسطينيين بدأوا تظاهراتهم في الجمعة التي حملت اسم (انتفاضة الحجارة الكبرى) بالتوافد قرب مخيمات “العودة” القريبة من الحدود الشرقية لقطاع غزة رافعين الأعلام الفلسطينية منددين بالإجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني فقامت قوات الاحتلال باطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاههم.
بدورها قالت الهيئة الوطنية لمسيرات (العودة وكسر الحصار) في بيان صحفي إن المحتشدين بمسيرات العودة في الجمعة 37 والتي تزامنت مع ذكرى (انتفاضة الحجارة) رفعوا راية المقاومة والوحدة خفاقة في مواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية مؤكدين استمرار المسيرات بطابعها الجماهيري وادواتها السلمية.
ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في الجمعة 38 والتي ستحمل اسم جمعة “المقاومة حق مشروع” تأكيدا على شرعية المقاومة وحالة الاجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.
يشار الى أن مسيرة العودة وكسر الحصار بدأت في 30 مارس الماضي تزامنا مع ذكرى (يوم الارض) للمطالبة بالعودة وكسر الحصار الاسرائيلي ومازالت مستمرة في ظل دعوات من قبل فصائل فلسطينية للتخفيف من حدتها للحفاظ على سلميتها.


















Source link

عن bader

شاهد أيضاً

استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في رام الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *