الرئيسية / غير مصنف / الصندوق الكويتي يوقع مع جمهورية مدغشقر اتفاقية قرض بـ ملايين د..

الصندوق الكويتي يوقع مع جمهورية مدغشقر اتفاقية قرض بـ ملايين د..























dot4line











شكرا لتصويت








التقيم
التقيم الحالي 5/0







«الصندوق الكويتي» يوقع مع جمهورية مدغشقر اتفاقية قرض بـ 3 ملايين دينار كويتي








وقعت جمهورية مدغشقر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا قيمته ثلاثة ملايين دينار كويتي (حوالي 10 ملايين دولار أمريكي) وذلك للاسهام في تمويل مشروع جسر نهر مانغوكي.
ووقع على اتفاقية القرض نيابة عن حكومة جمهورية مدغشقر وزيرة المالية والخزينة فونينتاسلما اندريامبولونا وعن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مديره العام عبدالوهاب البدر وذلك على هامش أعمال مؤتمر (افريقيا 2018) الذي انطلق اليوم السبت.
وجرى توقيع الاتفاقية بحضور رئيس جمهورية مدغشقر ريفو راكوتوفوا وسفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ.
ويهدف مشروع جسر نهر مانغوكي الى تلبية الطلب على نقل الركاب والبضائع وتسهيل حركة المرور لتسويق المنتجات الزراعية وتنشيط السياحة مما سيساهم في خفض تكلفة النقل وتقليل زمن انتقال الركاب والبضائع وبالتالي في تطوير قطاع النقل ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.
ويشمل المشروع أعمال التنفيذ لتشييد جسر من الخرسانة المسلحة مسبقة الجهد بطول اجمالي يبلغ 880 مترا وبعرض يبلغ سبعة أمتار اضافة لرصيفين للمشاة على الجانبين بعرض يبلغ 35ر1 متر على كل جانب.
كما يشمل المشروع أعمال التنفيذ لتشييد الطرق الموصلة بين طرفي الجسر والطريق الرئيسي بطول اجمالي يبلغ حوالي سبعة كيلومترات بما في ذلك أعمال (السفلتة) وأعمال تصريف مياه الأمطار بالاضافة الى أعمال اجتماعية وأعمال الحماية والسلامة والحفاظ على البيئة.
ويشمل المشروع كذلك الخدمات الاستشارية لمراجعة التصاميم التفصيلية والاشراف على التنفيذ بالاضافة الى دعم مؤسسي وتدقيق مالي واستملاكات للأراضي.
ويمثل قرض الصندوق الكويتي المشار إليه القرض السابع الذي يقدمه الصندوق لجمهورية مدغشقر حيث سبق أن قدم لها ستة قروض لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 206ر17 مليون دينار كويتي (نحو 5ر58 مليون دولار أمريكي).
كما قدم الصندوق لمدغشقر معونة فنية واحدة بقيمة قدرها حوالي 130 ألف دينار كويتي (ما يعادل حوالي 442 ألف دولار أمريكي) وذلك لاعداد دراسات الجدوى الفنية لمشروع طريق (سوانيرانا ايفونغو – مانانارا) وقد تم دمجها بالقرض المقدم لذات المشروع.
يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هو مؤسسة عامة كويتية تعتمد كليا على مواردها الذاتية في تقديم القروض والمساعدات التنموية الأخرى.


















Source link

عن bader

شاهد أيضاً

فرنسا محتجو السترات الصفراء مصممون على التظاهر رغم التحذيرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *