الرئيسية / غير مصنف / برشلونة يسحق إسبانيول برباعية وينفرد بصدارة الليجا

برشلونة يسحق إسبانيول برباعية وينفرد بصدارة الليجا


أحكم برشلونة قبضته على ديربي كاتالونيا، بعدما حقق الفوز على غريمه إسبانيول بنتيجة (4-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كورنيا إلبرت، ضمن منافسات الجولة 15 من الليجا.

تقدم ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 17، ثم ضاعف عثمان ديمبلي النتيجة في الدقيقة 26، فيما أضاف لويس سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 45، ليعود ميسي ويكمل الرباعية في الدقيقة 65.

وبتلك النتيجة ينفرد البلوجرانا بصدارة الليجا بعد تعادل إشبيلية مع فالنسيا، ويرتفع رصيده إلى النقطة 31، بينما يتجمد رصيد إسبانيول عن النقطة 21 في المركز الثامن.

استمرت مرحلة جس النبض بين الفريقين لما يقارب العشر دقائق، حيث حافظ برشلونة على هدوئه مستحوذا على الكرة في وسط ملعب إسبانيول، بينما الأخير ظل متماسكا أمام تحركات لاعبي البرسا.

بدأت محاولات برشلونة الجدية من خلال توغلات ليونيل ميسي الذي عانى من شدة الرقابة مع انطلاقة المباراة، ولكن سرعان ما نجح في التخلص منها مع مرور الوقت.

حصل البرغوث على مخالفة في الدقيقة 17 نجح من خلالها في افتتاح أهداف اللقاء بتسديدة رائعة عجز الحارس دييجو لوبيز عن الإمساك بها رغم محاولته.

سيطر وسط ملعب البلوجرانا على اللقاء بشكل كامل بواسطة راكيتيتش وبوسكيتس مع نزل ميسي أكثر من مرة لاستلام الكرة بعيد عن منطقة الجزاء.

ومن كرة قاتل ميسي للاحتفاظ بها، نجح في تمريرها لديمبلي الذي راوغ مداف إسبانيول ثم وضعها بالقدم اليمنى داخل المرمى على طريقته المعتادة ليضاعف النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 26.

كاد ميسي المتألق دائما أن يسجل الهدف الثالث بعدما أرتد الكرة من الحارس لوبيز، ولكن أتت تسديدة نجم برشلونة الرأسية في القائم الأيمن.

ووسط حالة من غياب التركيز وسوء التمركز من مدافعي أصحاب الأرض صمم لويس سواريز أن يضع بصمته في المباراة بتسجيله للهدف الثالث قبل نهاية الشوط بتسديدة في الزايوة الضيقة مرت من بين قدمي الحارس لوبيز.

كما كان الحال منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء، وصال برشلونة سعية في الشوط الثاني لإضافة المزيد من الأهداف، أمام لاعبي إسبانيول الذين بدا عليهم الاستسلام سريعا.

بدأ نجوم البرسا في تدوير الكرة بسهولة في ظل ضغط شبه غائب من الخصم، ومن ضربة حرة جديدة وضع ميسي ثاني أهدافه ورابع أهداف برشلونة في الدقيقة 65 ليبدأ جمهور إسبانيول في مغادرة الملعب.

أجرى إرنيستو فالفيردي أولى تغييراته في الدقيقة 68 بخروج عثمان ديمبلي المتألق، ليشرك البرازيلي فيليب كوتينيو في مركز الجناح الأيمن، ثم تبعه بتغيير اخر بدخول منير الحدادي بدلا من لويس سواريز.

فشل إسبانيول في تسجيل هدفا لحفظ ماء الوجه على ملعبه، بعدما رفض الحكم احتساب هدف أوسكار دوارتي في الدقيقة 73، بناء على قرار غرفة الفار لوجود حالة تسلل.



Source link

عن bader

شاهد أيضاً

استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في رام الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *