الرئيسية / محليات / هزة أرضية في الكويت.. سبّبها زلزال في إيران

هزة أرضية في الكويت.. سبّبها زلزال في إيران

أحس عدد من قاطني مناطق البلاد المختلفة بهزة أرضية تفاوتت في درجتها.
وأعادت جماعة الخط الأخضر البيئية الشعور بالهزة الأرضية إلى الزلزال الذي ضرب غرب ايران وبلغت قوته 5.7 درجة على مقياس ريختر.
وقال مدير شبكة رصد الزلازل في «معهدالأبحاث» الدكتور عبدالله العنزي إن زلزال غرب إيران يبعد عن الكويت  265 كيلومترا.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا بقوة 5.6 درجة وقع على بعد 84 كيلومترا شرقي مدينة الأهواز في إيران اليوم الاثنين.
وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري إن «شبكتنا الكهربائية لم تتأثر بالهزة الأرضية».
وأكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة والرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة نفط الكويت عبدالوهاب المذن لـ «الراي» ان العمليات في نفط الكويت تسير بشكل طبيعي.
وفي شركة البترول الوطنية، اكد نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع عبدالله فهاد العجمي ان عمليات التكرير والتصدير تسير بشكل طبيعي وجاري تفقدكافة مناطق العمليات.
بدوره، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور أحمد الشطي لـ  «الراي» إن العمل بمرافق الوزارة يسير بصورة طبيعية وليس هناك تأثر  بالهزة الارضية التي شعر بها بعض سكان البلاد كماان مرافق الوزارة  ممثلة بقطاع  الطوارئ الطبية  لم تسجل بلاغات عن اى اصابات بهذا الشأن حتى الآن.
أما إدارة العلاقات العامة والإعلام بالادارة العامة للإطفاء، فقالت «إن بعض السكان في الكويت شعروا بهزة أرضية خفيفة كان مصدرها زلزال حدث بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر ويبعد حوالي 256 كيلو متر من الكويت، علما بان هذا الزلزال لم يحدث أي خسائر في الكويت وغرفة عمليات الادارة العامة للإطفاء استقبلت 10 بلاغات كانت جميعها للاستفسار عن مصدر الهزة الارضية».
وأشارت «الإطفاء» إلى أن ما يتداول عن تشققات أصابت احد المباني العالية التجارية في الكويت جراء الهزة الأرضية هو أمر غير صحيح.
وبينت أن الصور المتداولة ليست تشققات بفعل الزلزال انما هو انعكاس لظل الشمس على المبنى.
وقالت وزارة الداخلية إنها لم تتلق أي بلاغات عن وقوع أضرار مادية نتيجة الهزة الأرضية.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحافي أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات تركزت حول الاستفسار عن سبب الهزة الأرضية دون الإبلاغ عن وقوع أي أضرار مادية.
وأهابت بالمواطنين والمقيمين الاتصال على هاتف الطوارئ رقم (112) أو الدفاع المدني (1804000) عند حدوث أي طارئ.

عن bader

شاهد أيضاً

«الأرصاد»: الغبار مستمر حتى نهاية الأسبوع

توقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية ضرار العلي استمرار نشاط الرياح الشمالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *