الرئيسية / دوليات / الولايات المتحدة تحذف اسم فلسطين.. وجامعة الدول العربية تندد

الولايات المتحدة تحذف اسم فلسطين.. وجامعة الدول العربية تندد

نددت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء بقرار الخارجية الأميركية حذف اسم «الأرض الفلسطينية المحتلة» من قائمة تعريف المناطق في الشرق الاوسط، محذرة من تصفية القضية الفلسطينية.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي في تصريح صحافي ان هذا الاجراء «يضاف الى سلسلة الاجراءات العدائية الأميركية التي ترفضها الدول العربية رفضا قاطعا».
وحث على ضرورة التصدي لتلك القرارات بالمحافل الدولية كافة «بدءا من القرار الأميركي في شأن القدس الى محاولات تقويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئن الفلسطينيين (اونروا) واسس عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية».
وأوضح أبو علي أن قرار الادارة الأميركية «ترفضه أيضا الغالبية الساحقة من دول العالم التي عبرت عن دعمها للحقوق الفلسطينية وتمسكها بمباديء القانون والشرعية الدولية بأكثر من مناسبة بما في ذلك اعترافها بالدولة الفلسطينية واقامة العلاقات الديبلوماسية الكاملة معها».
وذكر أن رفض دول العالم للقرار الأميركي «يأتي انطلاقا من حرصها على مباديء القانون والعدالة وعلى تحقيق حل الدولتين والسلام والاستقرار في المنطقة الذي تقوضه الادارة الأميركية بهذه الاجراءات العدائية».
وأضاف أن هذا الاجراء الجديد «سيضاف الى سلسلة الاجراءات الأميركية السابقة المعزولة والمرفوضة عربيا ودوليا» مؤكدا أنه لن يؤثر في عزيمة الشعب الفلسطيني وقيادته «ليواصل صموده ونضاله العادل لتحقيق استقلاله واستكمال بناء دولته بدعم واجماع ارادة الامة العربية».

عن bader

شاهد أيضاً

ماكرون: التوصل الى تسوية حول «بريكست» خلال 30 يوما.. ممكن

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم إن “مستقبل المملكة المتحدة لا يمكن أن يكون إلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *